•]¦!•اعيال صف 2-2 •]¦!•


    الأيمان بالرسل

    شاطر

    السداوي

    عدد المساهمات : 63
    تاريخ التسجيل : 17/03/2009

    الأيمان بالرسل

    مُساهمة  السداوي في الأحد أبريل 05, 2009 1:56 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
    هذا الموضوع عن الأيمان بالرسل
    الإيمان بالرسل هو الركن الرابع من أركان الإيمان ، فلا يصح إيمان العبد إلا به. والأدلة الشرعية متواترة على تأكيد ذلك، فقد أمر سبحانه بالإيمان بهم، وقرن ذلك بالإيمان به فقال: { فآمنوا بالله ورسله } (النساء: 171) وجاء الإيمان بهم في المرتبة الرابعة من التعريف النبوي للإيمان كما في حديث جبريل: ( أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله .. ) رواه مسلم ، وقرن الله سبحانه الكفر بالرسل بالكفر به، فقال:{ ومن يكفر بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر فقد ضل ضلالا بعيدا } (النساء:136)، ففي هذه الآيات دليل على أهمية الإيمان بالرسل، ومنزلته من دين الله عز وجل، وقبل بسط الكلام في ذلك، يجدر بنا ذكر تعريف كل من الرسول والنبي، وتوضيح الفرق بينهما .

    الرسول هو الذي انزل عليه كتاب وشرع مستقل ومعجزة تثبت نبوته وأمره الله بدعوة قومه لعبادة الله . أما النبي هو الذي لم ينزل عليه كتاب انمااوحي اليه أن يدعو قومه لشريعة رسول قبله مثل انبياء بني إسرائيل كانوا يدعون لشريعة موسى وما في التوراة وعلى ذلك يكون كل رسول نبي وليس كل نبي رسول .

    كما يجب على المؤمن الايمان بهم جميعا فمن كفر بواحد منهم اصبح كافرا بالجميع وذلك لانهم جميعا يدعون إلى شريعة واحدة وهي عبادة الله .

    والسلام عليكم ورحمته الله وبركاته

    The _ Lord

    عدد المساهمات : 19
    تاريخ التسجيل : 05/04/2009

    رد: الأيمان بالرسل

    مُساهمة  The _ Lord في الأحد أبريل 05, 2009 1:59 am

    مشكور اخوي ع الموضوع الجميل !!

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 26, 2018 6:56 am